الزائر الكريم نرحب بك فى دارك منتديات الجموعيه ، اذا لم تكن عضوا نتمنى ان تتضافر جهودك معنا بلم شمل الجموعيه وتسجيلك معنا يسعدنا وان كنت عضوا سعدنا بعودتك وطلتك وندعوك للتفضل بالدخول



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصديق عند الضيق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمدزكريا عبدالله عباس
عضو جديد
عضو جديد


تاريخ التسجيل : 01/11/2009
عدد المساهمات : 15
العمر : 45
الموقع : aboozeek@gmail.com

مُساهمةموضوع: الصديق عند الضيق   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 1:07 pm

قال الجندي لرئيسه


صديقي لم يعد من ساحه المعركه سيدي..

أطلب منك الإذن الذهاب للبحث عنه ..



الرئيس :

' الاذن مرفوض '
و أضاف الرئيس قائلا :


لا أريدك أن تخاطر بحياتك من أجل رجل من المحتمل أنه قد مات



الجندي: دون أن يعطي أهمية لرفض رئيسه .
ذهب وبعد ساعة عاد وهو مصاب بجرح مميت حاملاً جثة صديقة ...




كان الرئيس معتزاً بنفسه ء

لقد قلت لك أنه قد مات: ..
قل لي أكان يستحق منك كل هذه المخاطره للعثور على جثته ؟؟؟




أجاب الجندي ' محتضراً ' بكل تأكيد سيدي .. عندما وجدته كان لا يزال حياً،،
واستطاع أن يقول لي :



( كنت واثقاً بأنك ستأتي )






الصديق هو الذي تجده بجانبك عندما يتخلى عنك الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جعفربدرى
Admin
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 25/07/2009
عدد المساهمات : 161
العمر : 61

مُساهمةموضوع: رد: الصديق عند الضيق   الأربعاء نوفمبر 18, 2009 7:29 am

الصداقه من اروع الأشياء فى الحياة ،ولا يستطيع الإنسان ان يبقى بدون صديق ، ولكن مع عصر السرعه والإنترنت والثقلفات الغربيه الوارده علينا ما كان الجندى طلب الإذن عشان ينقذ صديقه بل كان قال فى نفسه يأخى جليهو هو الأخرو شنو لغاية العدو ما مسكو او قتلو المهم فى الأمر انو الصداقه فعلا تفانى وإخلاص وكمان مخزن لسرك لأنو الصديق هو الذى يكون فع يوم الضيق.
كتير من الناس لايهتم ان يكون له صديق من بين أقرانه ولا يعرف اهمية الصداقه ولكن الصديق مهم جدا . فصاحبك الذى يغويك ويفتنك بالدنيا ولا يهتم بمستقبلك العلمى ولا يناصحك فى الكبيره والصغيره فهذا ليس صديق لأنو المثل بقول اسمع كلام الببكيك وما تسمع كلام البضحكك والصداقه فى زمنا ده بقت لمه وبوش وضحك وشتات يا فرده يعنى المهم عند الشباب الواحد يقضى لحظات سعيده بس لكن تجاهلوا ان فى هذه الدنيا شدائد وان فيها اختبارات وامتحانات تظهر الصديق والرفيق ساعة هذا الضيق والبلاء وعشان كده امثالنا بتقول الصديق يوم الضيق والرفيق قبل الطريق اى عليك ان تختار من يرافقك فى سفرك قبل ان تفكر فى السفر نفسه .
الموضع فيهو مثال حى للتفانى والصداقه والأخوه الحقه ( ورب اخٍ لك لم تلده امك ) فهذا هو الصديق الحق الذى ينظر للصداقه على انها اخوه حقه وهذا ما جعل هذا الجندى الرجوع لإنقاذ صديقه رغم المخاطر التى تحيق به هو نفسه كما انه من اجل ذلك خالف أوامر قائده ولم يطعه واستر فى التنفيذ ليستمع من صديقه على كلمه لم يسمعها من كل العالم الا منه وهى ما جعلته يتفانى ولا يتوانى الا وهى كنت متأكد انك حا تجى
نتمنى ان نفرد حيز فى حياتنا لأصدقائنا ونتزاور ونتفاكر وان لا نضرب بالداقه عرض الحائط فليس الدنيا ضحكه ولعبه وآخرها كوم تراب كما يعتقد البعض
لك الشكر اخى احمد زكريا على الإختيار الرائع واتمنى ان نستفيد منك الكثير فأنت اضافه حقيقيه لهذا المنتدى مع تحياتى ومودتى لك يا رائع

_________________
[b]جعفر بدرى الأمين بدرى
تلفون 0922002015
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://algamoueiya.ahlamontada.net
 
الصديق عند الضيق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الجموعية :: المنتديات الثقافيه :: منتدى الكتب والقصه-
انتقل الى: