الزائر الكريم نرحب بك فى دارك منتديات الجموعيه ، اذا لم تكن عضوا نتمنى ان تتضافر جهودك معنا بلم شمل الجموعيه وتسجيلك معنا يسعدنا وان كنت عضوا سعدنا بعودتك وطلتك وندعوك للتفضل بالدخول



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 الفول فولى .. !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفي الصديق
عضو جديد
عضو جديد


تاريخ التسجيل : 03/11/2009
عدد المساهمات : 6

الفول فولى .. !! Empty
مُساهمةموضوع: الفول فولى .. !!   الفول فولى .. !! Emptyالأربعاء نوفمبر 11, 2009 8:50 am

* الحكومة لم يكفها كل ما فعلته فى الشعب المسكين من ضرائب ورسموم وجبايات .. إلخ، وهاهى تمد يدها الغليظة الى (فول) المواطن !!

* حتى الفول الذى صار الملاذ الوحيد للمواطن من الجوع والغلاء، لا تريد الحكومة أن تتركه للمواطن، فتصدر وزارة التجارة الخارجية قرارا غريبا بحظر دخوله مع رفيقيه العدس والأرز من مصرعبرالتجارة الحدودية بين البلدين التى ظلت قائمة منذ الاف السنوات، ولا ندرى هل هو عقاب لمصر على على عدم شراء اللحمة السودانية، أم عقاب لشعب السودان الذى سيضطر الى شراء الفول بعد هذا القرار الغريب بضعف ثمنه ؟!

* والغريب أن وزارة التجارة الخارجية تزعم ان القراريصب فى مصلحة المواطن والتاجر لأن السلع التى تستورد من الدول المجاورة لا تعود بأية فائدة على التاجر والمواطن لارتفاع أسعارها، بالاضافة الى ( التقليل من ظاهرة كساد الفول والعدس والأرز بالاسواق) !!

* تقول هذا برغم أن القرار يتضمن تحذيرا شديدا لكل تاجر يخالف القرار بسحب الرخصة التجارية والسجل التجارى واتخاذ الاجراءات القانونية ضده، فإذا كان التاجر لا يستفيد من هذه التجارة، فلماذا يمارسها، ولماذا تضطر الوزارة الى اصدار هذا التحذير الشديد حتى تخيفه وترغمه على التوقف عن ممارستها ؟!

* بالتأكيد ليس هذا هو السبب، وانما السبب الحقيقى حسبما قالت وزارة التجارة فى تبريرها للقرار هو ( التقليل من ظاهرة كساد الفول والعدس والأرز بالأسواق )، أى بعبارة أخرى ..(محاربة الوفرة وخلق ندرة فى السلعة حتى تتحرك السلعة فى الاسواق وترتفع الأسعار ويموت المواطن) !! تخيلوا الى مدى يكون تزويق العبارات بديعا ورائعا .. ( التقليل من ظاهرة الكساد ) .. لممارسة لمارسة الخداع وتحقيق المصالح الضيقة على حساب المواطن الغلبان !!

* إذا كانت الحكومة حريصة بالفعل على التاجر والمواطن كان يمكنها أن تلجأ الى خيارات أخرى وعملية مثل تخفيض الجمارك والضرائب والرسوم على هذه السلع المرتبطة بحياة المواطن، وليس حظر استيرادها من الدول المجاورة، ولكن لأن القضية ليست مصلحة المواطن والتاجر البسيط، وانما مصلحة الذين اغدقت عليهم البنوك المليارات لاستيراد السلع من أعالى البحار، فإن الحكومة تمنع صغار التجار من ستيراد الفول والعدس والأرز من مصر ليخلو السوق للقطط السمان لتحقيق المزيد من الثراء على حساب آخر ما بقى للمواطن .. الفول والعدس !!

* كلنا نذكر تلك القصة الطريفة عن الدجاجة الكادحة التى تكد فى زراعة الفول وتطلب من الأرنب مساعدتها ولكنه يرفض وعندما تحصد يأتى ليأكل معها فتقول له .. ( الفول فولى زرعته وحدى وحصدته وحدى وسآكله وحدى )، وهاهى القصة تتكرر ولكن الذى يأكل ليس هو الذى يشقى ويتعب، وانما الذى يحصل على المال بالتلفون ويستورد بالتلفون ويحتكربالتلفون ويقضى على المواطن بالتلفون .. آه يا بلد !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفول فولى .. !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الجموعية :: الحوار والنقاش الهادف :: المنتدى السياسى-
انتقل الى: